مختبرات تنفيذ

المختبرات (حلقات عمل)

بالإضافة إلى المشاركين في المختبرات (حلقات العمل) ، سيتم تنظيم كل حلقة عمل تدار من قبل فريق من وحدة الأداء والتنفيذ التابعة لحكومة ماليزيا PEMANDU والمجلس الأعلى للتخطيط.

سيحصل المشاركون في كل حلقة نقاشية على "حزمة حقائق" تتضمن المعلومات الإحصائية، والاستراتيجات الحكومية القائمة، والدراسات والتقارير الدولية المتعلقة بالقطاع، بهدف توفير معلومات وحقائق مباشرة وسريعة للمشاركين، بحيث تقوم المقتراحات والحلول على أساس "حقائق واقعية".

سيتم تقسيم كل مختبر (حلقة عمل) إلى مجموعات تخصصية من المشاركين من القطاع الحكومي والخاص وغيرهم من أصحاب العلاقة. وتبدأ الحلقات بمناقشة التحديات والتنسيق حول نطاق العمل، ومنذ الأسبوع الثاني سيبدأ المشاركون في اقتراح المشاريع والحلول والإصلاحات التي من شأنها كسر المعوقات التي تقف أمام جهود التنفيذ.

وبنهاية الأسبوع الثالث، سيحضر الوزراء ذوي العلاقة من أجل الموائمة واعتماد سير المختبرات. وبنهاية الأسبوع السادس، ستخرج كل حلقة عمل بتقرير مفصل يشتمل على قائمة الأهداف، ومؤشرات القياس، والميزانيات، والإطار الزمني، ومقايس المتابعة والجهات المسؤولة. وسيحضر الوزارء مرة أخرى من اجل اعتماد هذه التقارير قبل إسدال الستار على حلقات العمل والمضي إلى مرحلة التنفيذ والمتابعة.